CNN CNN

اليمن: استعدادات لمؤتمر المانحين الشهر القادم بنيويورك

الأربعاء، 26 أيلول/سبتمبر 2012، آخر تحديث 19:00 (GMT+0400)
 

صنعاء، اليمن (CNN)-- تبدأ الحكومة اليمنية بإجراء الترتيبات والاستعدادات اللازمة للتحضير لمؤتمر المانحين ومؤتمر أصدقاء اليمن والمتوقع عقدهما الشهر المقبل والذي سيضم عددا من الدول والذي يهدف إلى دعم اليمن سياسيا واقتصاديا.

وفي هذا السياق بحث وزير الخارجية اليمني أبو بكر القربي، الاثنين، ترتيبات عقد مؤتمري المانحين ومجموعة أصدقاء اليمن المقررة في 27 من أيلول/ سبتمبر المقبل في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، وذلك من خلال لقاءه بعدد من ممثلي سفارة الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة بصنعاء.

وأكد القربي في لقائه  نائبة السفير الأمريكي لدى اليمن، إليزابيث ريتشارد، على أهمية دعم جهود حكومة الوفاق الوطني وبما يضمن تحقيق التسوية السياسية المتمثلة في مبادرة الخليج وآليتها التنفيذية المزمنة.

وأشار تقرير نشر على وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" إلى أن القربي بحث خلال اجتماعه العلاقات الثنائية التي تجمع بلاده مع أمريكا وبريطانيا ومجالات التعاون المشترك، بالإضافة إلى آخر المستجدات على الساحة المحلية والدولية.

وبين التقرير أنه وفي لقاء منفصل مع القائم بأعمال سفارة المملكة المتحدة بصنعاء، شارون وردل، تم مناقشة الترتيبات الجارية لعقد اجتماعات المجموعة الاستشارية الخاصة بالمانحين خلال الفترة الرابع والخامس من أيلول/ سبتمبر في العاصمة السعودية الرياض.