CNN CNN

الرياضة بأسبوع: ثنائي سعودي بمربع أبطال آسيا

الجمعة، 02 تشرين الثاني/نوفمبر 2012، آخر تحديث 12:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تأهل فريقا الاتحاد والأهلي السعوديان لنصف نهائي بطولة دوري أبطال آسيا، فيما ودع الهلال البطولة بهزيمة قاسية، كما اقترب فريقا أربيل العراقي والكويت الكويتي من التأهل لنهائي بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، بعد فوزهما بنتيجة كبيرة في ذهاب نصف نهائي البطولة.

دوري أبطال آسيا:

رغم خسارته أمام مضيفه فريق "غوانزو إيفرغراند" الصيني بهدفين لهدف، في إياب ربع نهائي بطولة دوري أبطال آسيا، تمكن فريق الاتحاد السعودي من انتزاع بطاقة التأهل لنصف نهائي البطولة، بعد أن فاز في لقاء الذهاب بأربعة أهداف مقابل هدفين، ليصعد بفارق الأهداف.

كما فاز الأهلي السعودي على ضيفه سباهان أصفهان الإيراني بأربعة أهداف مقابل هدف، وكان لقاء الذهاب قد انتهى بالتعادل السلبي، وتأهل أيضاً فريق "بونيودكور" الأوزبكستاني لنصف النهائي، بعد فوزه على ضيفه "أدلايد يونايتد" الأسترالي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، حيث كان لقاء الذهاب قد انتهى بالتعادل بهدفين لمثلهما.

وودع فريق الهلال السعودي البطولة، بعدما تعرض لهزيمة قاسية من ضيفه فريق "أولسان هيونداي" الكوري الجنوبي برباعية نظيفة، وكان قد خسر في لقاء الذهاب بهدف دون مقابل.

كأس الاتحاد الآسيوي:

اقترب فريقا أربيل والكويت من التأهل لنهائي بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، حيث فاز الفريق العراقي على ضيفه فريق "تشونبوري" التايلاندي بأربعة أهداف مقابل هدف، وبنفس النتيجة فاز الفريق الكويتي على ضيفه فريق "الاتفاق" السعودي.

الدوري الإماراتي:

حافظ فريق النصر على صدارة دوري المحترفين الإماراتي برصيد 7 نقاط، بعدما فاز على مضيفه فريق الشباب بأربعة أهداف مقابل هدفين، ضمن مباريات الجولة الثالثة.

وتقدم فريق العين للمركز الثاني برصيد 6 نقاط، بعد أن اكتسح ضيفه فريق الظفرة بسبعة أهداف دون رد، وبنفس الرصيد احتل فريق الشعب المركز الثالث، بعدما فاز على ضيفه فريق دبا الفجيرة بخمسة أهداف مقابل ثلاثة.

واكتسح فريق الوحدة مضيفه فريق اتحاد كلباء بستة أهداف دون مقابل، وصعد للمركز الرابع برصيد 6 نقاط، كما تقدم فريق بني ياس للمركز السادس برصيد 6 نقاط، بفوزه على مضيفه فريق دبي بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وصعد فريق الجزيرة للمركز الخامس برصيد 6 نقاط أيضاً، بفوز على ضيفه فريق عجمان بهدفين لهدف، وبهدفين لمثلهما تعادل فريق الوصل مع ضيفه فريق الأهلي.

الدوري السعودي:

اكتسح فريق الهلال ضيفه فريق الرائد بستة أهداف دون رد، ضمن مباريات الجولة الثامنة لدوري المحترفين، واحتفظ  بالمركز الثاني برصيد 17 نقطة، كما احتفظ فريق الفتح بالصدارة بفارق نقطتين، رغم تأجيل مباراته أمام الاتحاد.

وتقدم الشباب للمركز الثالث برصيد 16 نقطة، بفوزه على ضيفه فريق الشعلة بهدفين لهدف، كما تقدم فريق النصر للمركز الخامس برصيد 13 نقطة، بعد فوزه على ضيفه الوحدة بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وبثلاثة أهداف لمثلهم تعادل فريق هجر مع ضيفه الفيصلي، ليحتفظ بالمركز العاشر برصيد 7 نقاط ، وجاء الأخير في المركز الثالث عشر بثلاث نقاط، وبهدف لمثله تعادل نجران مع ضيفه التعاون، فيما تأجل لقاء الأهلي مع الاتفاق.

الدوري القطري:

تواصل الصراع بين فرق الريان والسد والوكرة على صدارة دوري نجوم قطر، حيث احتل الريان الصدارة بفارق الأهداف، بعد فوزه على ضيفه لخويا بثلاثة أهداف مقابل هدف، ورفع رصيده إلى 9 نقاط، وفاز السد على ضيفه أم صلال بهدفين دون رد، وفاز الوكرة على ضيفه الخريطيات بهدف دون مقابل.

وتقدم فريق الجيش للمركز الرابع برصيد 6 نقاط، بفوزه على ضيفه السيلية بهدفين دون رد، فيما تراجع الخور للمركز الخامس برصيد 5 نقاط، بعد تعادله مع فريق قطر بهدفين لمثلهما، كما تعادل الغرافة مع ضيفه العربي بهدف لمثله.

الدوري الجزائري:

احتفظ فريق شبيبة بجاية بصدارة دوري الرابطة المحترفة الأولى برصيد 10 نقاط، بعد تعادله مع مضيفه شباب قسنطينة بهدفين لمثلهما، ضمن مباريات الجولة الرابعة، كما احتفظ وفاق سطيف بالمركز الثاني برصيد 8 نقاط، بفوزه على ضيفه وداد تلمسان بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وتقدم فريق اتحاد العاصمة للمركز الثالث برصيد 7 نقاط، بفوزه على مضيفه شباب أوس باتنة بثلاثية نظيفة، كما تقدم شبيبة الساروه للمركز التاسع برصيد 6 نقاط، بفوزه على مضيفه أهلي برج بوعريج بهدف دون رد، وفاز مولودية العلمة على ضيفه اتحاد الحراش بهدفين دون رد، واحتل المركز الخامس برصيد 7 نقاط.

وسلبياً تعادل شباب بلوزداد مع ضيفه اتحاد بلعباس، وبنفس النتيجة تعادل مولودية الجزائر مع ضيفه جمعية أولمبي الشلف، وبذات النتيجة تعادل شبيبة القبائل مع ضيفه مولودية وهران.

دوري أبطال أوروبا:

انفرد فريق بورتو البرتغالي بصدارة المجموعة الأولى لبطولة دوري أبطال أوروبا، برصيد 6 نقاط، بعد فوزه على ضيفه باريس سان جيرمان بهدف دون رد، ضمن مباريات الجولة الثانية، كما فاز فريق دينامو كييف الأوكراني على ضيفه دينامو زغرب الكرواتي بهدفين دون رد.

وواصل أرسنال الإنجليزي انتصاراته في المجموعة الثانية، وفاز على ضيفه أولمبياكوس اليوناني بثلاثة أهداف مقابل هدف، وتصدر المجموعة برصيد 6 نقاط، واحتفظ فريق شالكة الألماني بالمركز الثاني برصيد 4 نقاط، بتعادله مع ضيفه مونبيليه الفرنسي بهدفين لمثلهما.

وفاز فريق ملقا الإسباني على مضيفه أندرلخت البلجيكي بثلاثية نظيفة، ليحتفظ بصدارة المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط، وانفرد ميلان الإيطالي بالمركز الثاني برصيد 4 نقاط، بعد فوزه على مضيفه زينيت سان بيترسبورغ الروسي بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

واكتسح فريق ريال مدريد الإسباني مضيفه فريق أياكس الهولندي بأربعة أهداف مقابل هدف، واحتفظ بصدارة المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط، فيما تعادل مانشستر سيتي الإنجليزي مع ضيفه بروسيا دورتموند الألماني بهدف لمثله.

وخطف فريق تشيلسي الإنجليزي صدارة المجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط، وبفارق الأهداف عن فريق شاختار دونيتسك الأوكراني، بعدما فاز على مضيفه نورشيلاند الدنماركي برباعية نظيفة، وجاء شاختار في المركز الثاني، بتعادله مع مضيفه يوفنتوس الإيطالي بهدف لمثله.

وفجر باتي يوريسوف البيلاروسي مفاجأة الجولة الثانية للمجموعة السادسة، بفوزه على ضيفه بايرن ميونيخ الألماني بثلاثة أهداف مقابل هدف، لينفرد بصدارة المجموعة برصيد 6 نقاط، وتراجع البايرن للمركز الثالث برصيد 3 نقاط، وتقدم فالنسيا الإسباني للمركز الثاني بـ3 نقاط ، بعد فوزه على ضيفه ليل الفرنسي بهدفين دون رد.

وواصل فريق برشلونة صدارته للمجموعة السابعة برصيد 6 نقاط، بعد فوزه على مضيفه بنفيكا البرتغالي بهدفين دون مقابل، بينما تقدم سيلتك الأسكتلندي للمركز الثاني برصيد 4 نقاط، بعدما فاز على مضيفه سبارتاك موسكو الروسي بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وتصدر فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي المجموعة الثامنة برصيد 6 نقاط، بعد فوزه على مضيفه كلوج الروماني بهدفين لهدف، كما فاز سبورتنغ براغا البرتغالي على مضيفه غالاطا سراي التركي بهدفين دون رد.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.