CNN CNN

اليمن: 3 قتلى باشتباك بين الأمن والحراك الجنوبي

السبت، 21 تموز/يوليو 2012، آخر تحديث 09:00 (GMT+0400)

صنعاء، اليمن (CNN) -- لقي ثلاثة أشخاص على الأقل مصرعهم وأصيب سبعة في اشتباكات وقعت  بين متظاهرين من جماعة أنصار الحراك الجنوبي، الذي يطالب بانفصال المناطق الجنوبية من البلاد، وقوات الأمن، وذلك في منطقة المنصورة بمحافظة عدن.

وأكدت مصادر طبية وشهود عيان لـCNN بالعربية مقتل ثلاثة من عناصر الحراك فيما أصيب مالا يقل عن سبعة في مظاهرة انطلقت من منطقة الشيخ عثمان في عدن إلى منطقة المنصورة.

وفي الوقت الذي لم تقدم فيه الجهات الرسمية أي تصريحات حول إحداث عدن  تتبادل الإطراف الاتهامات حول المسؤولية في البدء بإطلاق النار .

وكان جماعة الحراك الجنوبي قد نظموا في عدد من المحافظات الجمعة تظاهرات إحياء للذكرى الـ18  لدخول القوات المركزية بصنعاء في صيف عام 1994 إلى مدينة عدن، وكرروا المطالبة بانفصال جنوب اليمن عن شماله.

على صعيد منفصل، كشف مسؤول في المجلس المحلي في محافظة الضالع  جنوب اليمن  أن ما يزيد عن 40 مسلحا من  عناصر أنصار الشريعة التابع لتنظيم القاعدة  في جزيرة العرب شوهدوا وهم يمرون بالضالع ومنها إلى مثلث الملاح في ردفان بمحافظة لحج باتجاه الحرور بمحافظة أبين متوجيهن إلى عدن.

وبحسب مصدر أمني، فإن المعلومات الأولية "تفيد بأن جماعة من أنصار الشريعة  قدمت من مدينة رادع بمحافظة البيضاء وسط اليمن وكانت تخطط لمهاجمة السجن في مدينة الضالع ظنا منها بأن عناصر الخلية التي تم ضبطها في مديرية الشعيب قبل أيام محتجزة هناك."

من جانب آخر، ذكرت السلطات المحلية في محافظة الضالع جنوب البلاد أن المجمع الحكومي للمدينة تعرض لهجوم  من قبل مسلحين بالرصاص وقذائف مضادة للدروع، ما أدى إلى إلحاق أضرار في المبنى، موضحة أن مسلحين أقدموا على قطع الطريق الواصل بين عدن وصنعاء أمام منطقة الجليلة في الضالع.