CNN CNN

القوات الإسرائيلية تجلي بالقوة محتجين بالضفة الغربية

الثلاثاء، 12 شباط/فبراير 2013، آخر تحديث 09:00 (GMT+0400)
 

(شاهد الصور)

القدس، (CNN) -- بدأ المئات من رجال الشرطة الإسرائيلية، فجر الأحد، في إجلاء خيام أقامها محتجون فلسطينيون في الضفة الغربية، في موقع أعلنت الحكومة الإسرائيلية نيتها إقامة المزيد من المستوطنات فيه، في توجه قوبل بانتقادات دولية لتأثيره السلبي على مسيرة السلام بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني.

وقامت قوات الأمن الإسرائيلية بإجلاء المحتجين بالقوة من المخيم، الذي أقيم عشوائياً الجمعة في منطقة "أي-1" (E-1)، الواقعة بين القدس ومستوطنة "معاليه أدوميم."

وفي وقت سابق، أصدر الجيش الإسرائيلي أوامره بإخلاء المخيم وهو ما تجاهله المحتجون، في حين قضت المحكمة العليا في إسرائيل، الجمعة، بأن الخيام الفلسطينية التي نصبت يمكن أن تبقى لأقل من أسبوع أثناء مناقشة قضية إزالتها.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، قد أوعز بإخلاء المخيم في قرية "باب الشمس" فوراً، والذي أقيم على الأراضي الواقعة بين مستوطنة "معاليه أدوميم" والقدس، وذلك بعيد إعلانه، في ديسمبر/ كانون الأول الفائت، عزم حكومته بناء ثلاثة آلاف مستوطنة جديدة في مناطق الضفة الغربية والقدس الشرقية، في خطوة تلت القرار الدولي بتغيير وضع السلطة الفلسطينية لتصبح "دولة غير عضو بصفة مراقب."

وانتقدت كل من بريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة التوجهات الإسرائيلية باعتبار أنها ستؤثر سلباً على مسيرة السلام بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني، وتضع العراقيل أمام التوصل إلى حل الدولتين.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.