CNN CNN

إصابة 2 من رجال الشرطة بهجوم على دورية ببنغازي

السبت، 02 شباط/فبراير 2013، آخر تحديث 14:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أصيب اثنان من عناصر الشرطة الليبية في هجوم استهدف دورية أمنية في مدينة بنغازي، شرق ليبيا، ليل الاثنين، في استمرار لموجة عنف تستهدف عناصر الأمن بالمدينة التي شهدت مؤخراً اختطاف ضابط رفيع واستهداف سيارة القنصل الإيطالي مطلع الأسبوع.

وأوردت وكالة الأنباء الليبية، وال، إن مجهولين قاموا بإلقاء عبوة ناسفة على دورية تابعة لإدارة عمليات الشرطة، وأدى الهجوم لتدمير المركبة وإصابة اثنين من عناصر القوة الأمنية، إصابة أحدهما خطيرة، وجرى اعتقال مشتبه بهم يجري التحقيق معهم حول الحادث، بحسب المصدر الرسمي.

ويأتي الهجوم بعد أقل من أسبوعين من اختطاف رئيس قسم البحث الجنائي بمديرية الأمن الوطني، المقدم عبد السلام المهدوي، من قبل عناصر مسلحة مجهولة الهوية، كما اغتيل مدير أمن بنغازي "المكلف"، العقيد فرج محمد إدريس الدرسي، أواخر نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

كما شهدت مدينة بنغازي هجمات مسلحة عدة كان أحدثها هجوم استهدف سيارة القنصل الإيطالي مطلع الأسبوع الماضي، ومهاجمة القنصلية الأمريكية، ما أسفر عن مقتل أربعة أمريكيين بينهم السفير كريستوفر ستيفنز، في سبتمبر/أيلول الماضي.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.