CNN CNN

الداخلية البحرينية: مواد تثير "الكراهية" بمبنى للمعارضة

الخميس ، 14 تشرين الثاني/نوفمبر 2013، آخر تحديث 04:00 (GMT+0400)

المنامة، البحرين (CNN) -- قالت وزارة الداخلية البحرينية إن عملية اقتحام مبنى تابع لـ"جمعية الوفاق"، كبرى الحركات الشيعية المعارضة ليل الأربعاء أدى إلى ضبط الكثير من المخالفات والتجاوزات، مشيرة إلى أن الجمعية حولت المقر إلى موقع لـ"تكريس الكراهية" بينما ردت الوفاق باتهام السلطات بمداهمة معرض فني.

وقال مركز الإعلام الأمني التابع لوزارة الداخلية البحرينية إن الشرطة ضبطت "تجاوزات يعاقب عليها قانون العقوبات بمبنى قامت جمعية الوفاق بتحويله إلى موقع لتكريس الكراهية" مضيفة أن شرطة المنامة داهمت المبنى وعثرت على المواد المسار إليها.

وأوضح مركز الإعلام الأمني بوزارة الداخلية أن الشرطة "باشرت إجراءاتها بشأن الواقعة، حيث تم استدعاء القائمين على هذا العمل واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم، كما تم إخطار النيابة العامة التي قامت بمعاينة المضبوطات وأصدرت أمرا بالتحفظ على المواد التحريضية المحرزة، ومن بينها مجسمات وصور ومواد تشكل جرائم إهانة هيئة نظامية، والمؤثمة بموجب قانون العقوبات."
 
وأضاف المركز الأمني أن الواقعة "تتعلق بالمبنى المشار إليه وهو غير مهيأ باعتراف الأمين العام لجمعية الوفاق بنفسه أثناء افتتاحه للفعالية" وختم المركز بنفي اقتحام مقر الجمعية الرئيسي، مؤكدا أن العمل فيه جار كالمعتاد.

من جانبها، اتهمت جمعية الوفاق عبر موقعها الرسمي قوات الأمن بمحاصرة مقرها الرئيسي، كما أشارت إلى أن عملية المداهمة استهدفت معرضا فنيا يحمل اسم "متحف الثورة" مضيفة أن فيه معروضات فنية تصور تجاوزات كانت السلطات قد اقرت بارتكابها في "تقرير بسيوني" وفقا للجمعية.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.