CNN CNN

مصر: الجيش يوقف 29 "تكفيريا" بشمال سيناء

الجمعة، 22 تشرين الثاني/نوفمبر 2013، آخر تحديث 13:19 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أعلن الجيش المصري عن اعتقال 29 من العناصر "التكفيرية" بشمال سيناء حيث تواصل قواته عمليات عسكرية لمداهمة البؤر الإرهابية، وتشديد الإجراءات الأمنية بالمنطقة، التي تربط محافظة السويس مع سيناء لمنع هروب العناصر الإرهابية.

وأوضحت القوات المسلحة، في بيان نشر على صفحتها بموقع "فيسبوك" مساء الخميس، إن الاعتقالات تمت أثناء عمليات تمشيط  جرت العريش ورفح وبئر العبد، بهدف تضييق الحصار على الجماعات التكفيرية لإستعادة الأمن والإستقرار بشمال سيناء.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن مصدر أمني الجمعة، انه جرى نشر كمائن ثابتة ومتحركة بالطرق التي تربط محافظة السويس مع سيناء لمنع فرار العناصر الإرهابية، على ما نقل موقع أخبار مصر.

وتصاعدت حدة العنف والهجمات ضد قوات الأمن المصرية في شبه جزيرة سيناء منذ عزل الجيش للرئيس المنتمي للإخوان المسلمين، محمد مرسي، في الثالث من يوليو/تموز، وتنفذ قوات مصرية مشتركة عمليات بالمنطقة لملاحقة العناصر المسلحة بالمنطقة.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.