CNN CNN

الجزائر: بوتفليقة بخير وسيعود قريباً

الثلاثاء، 28 أيار/مايو 2013، آخر تحديث 08:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- وسط شكوك حول صحته، أكدت الجزائر، الأربعاء، أن الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، بخير، بعد إصابته بجلطة طفيفة الشهر الماضي، في ثاني تصريح رسمي خلال أسبوع، بعد تعتيم حول هذا الشأن.

وطمأن رزاق بارة، مستشار برئاسة الجمهورية الجزائرية، بأن بوتفليقة في "صحة جيدة"، مضيفاً: "حسب معلوماتي يوجد في صحة جيدة، وإن شاء الله سيعود قريباً بيننا في لياقة جيدة"، على ما نقلت وكالة الأنباء الرسمية.

وكان الوزير الأول عبد المالك سلال قد أكد، السبت الماضي، أن رئيس الدولة بـ"صحة جيدة"، وسط تشكيك الطبقة السياسية في الجزائر في صحة تصريحاته.

وقال سلال إنّ "صحة الرئيس جيدة وهو يتابع باستمرار الملفات والقضايا الوطنية" غير أن أحزابا معارضة اعتبرت عدم ظهور الرئيس علنا على شاشة التلفزيون الرسمية وغيابه عن ممارسة صلاحيته منذ 27 أبريل/نيسان فتح المجال للشكوك، مطالبين بشفافية أكبر في تسيير ملف مرض الرئيس.

وقال موسى تواتي، رئيس الجبهة الوطنية الجزائرية في تصريحات لـCNN بالعربية إن "الوضع الصحي لبوتفليقة يسودها الغموض والشعب الجزائري لا يعرف أين يوجد الرئيس ويجهل مستقبل المسؤول الأول عن البلاد، في ظل التعتيم الإعلامي واكتفاء السلطات بعرض تقارير وبيانات دون ظهور الرئيس بالصورة والصوت للشعب."



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.