CNN CNN

إيران: ما نشرته واشنطن يخالف أصل الاتفاق النووي

الثلاثاء، 26 تشرين الثاني/نوفمبر 2013، آخر تحديث 23:16 (GMT+0400)

طهران، إيران (CNN)-- قالت السلطات الإيرانية الثلاثاء، إن تفاصيل الاتفاق الدولي حول البرنامج النووي للجمهورية الإسلامية، والذي نشرته الولايات المتحدة الأمريكية، لا يتطابق مع النص الأصلي الذي تم التوصل إليه في اجتماع جنيف.

 تفاصيل الاتفاق مع إيران نقطة بنقطة حسب البيت الأبيض

ونقل تقرير نشر على وكالة "فارس" الإيرانية، على لسان المتحدثة باسم الخارجية، مرضية أفخم، اعتبارها لما نشره البيت الأبيض عن اتفاق جنيف يمثل "استنباطاً أحادي الجانب للنص المتفق عليه في جنيف، حول البرنامج النووي الإيراني."

وأكدت المتحدثة الإيرانية أن "بعض الايضاحات والمصطلحات الواردة في الورقة الإعلامية للبيت الأبيض، تتناقض مع نص الاتفاق."

رأي: اتفاق إيران سيخلق كوريا شمالية أخرى بالمنطقة

وأضافت: "للأسف فإن بعض وسائل الإعلام قامت بترجمة ونشر هذه الورقة الإعلامية بصفة نص اتفاق جنيف، وهو ما يناقض الواقع."

السعودية: اتفاق نووي إيران خطوة للأمام إذا حسنت النوايا

وبينت أفخم أن "نص برنامج العمل المشترك الذي يضم 4 صفحات، هو نتيجة للاتفاقات الحاصلة في مفاوضات جنيف، وأن جميع عبارات وكلمات النص قد نظمت أخذاً بالاعتبار ملاحظات جميع الأطراف."

وقالت إن "أحد أسباب إطالة أمد المفاوضات، هو رعاية الدقة في اختيار وإدراج المصطلحات في نص برنامج العمل المشترك، خاصةً من جانب الوفد الإيراني المفاوض."

20 سؤالا حول نووي إيران والغرب وإسرائيل والسعودية



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.