CNN CNN

ريال مدريد وشالكة يسحقان توتنام والإنتر

السبت، 16 نيسان/ابريل 2011، آخر تحديث 17:00 (GMT+0400)
رونالدو عاد وأحرز هدفا لفريقه
رونالدو عاد وأحرز هدفا لفريقه

مدريد، إسبانيا (CNN) -- بهدفين من إيمانويل أديبايور، المعار من مانشستر سيتي الإنجليزي، وآخر من آنخيل دي ماريا ورابع من البرتغالي كريستيانو رونالدو، سحق فريق ريال مدريد الإسباني ضيفه القادم من الشمال، الإنجليزي توتنام هوتسبر بأربعة أهداف نظيفة، فيما كان شالكة الألماني يدك معاقل مستضيفه الإيطالي إنتر ميلان، حامل اللقب بخمسة أهداف مقابل هدفين.

المباراتان كانتا ضمن مباريات الذهاب للدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا، وهو الدور الذي يستكمل الأربعاء بمباراتين تجمع الأولى بين برشلونة وضيفه الأوكراني شاختار دونتسك، بينما تجمع الثانية فريقين انجليزيين، هما تشلسي ومانشستر يونايتد.

في المباراة الأولى تمكن التوغولي أديبايور من تسجيل هدفين من رأسيتين واحدة في كل شوط، وكان الأول من متابعة لركنية الألماني مسعود أوزيل.

وازدادت صعوبة الأمر على توتنام بعد طرد لاعبه بيتر كراوتش في الدقيقة 15 من المباراة لنيله البطاقة الصفراء الثانية.

وبعد بداية الشوط الثاني بإحدى عشرة دقيقة، تمكن أديبايور من إحراز الهدف الثاني لفريقه، فيما أحرز  دي ماريا هدف فريقه الثالث في الدقيقة 72 قبل أن يختتم رونالدو أهداف المباراة في الدقيقة 87.

ويسعى المدير الفني لريال مدريد، البرتغالي جوسيه مورينيو لأن يصبح أول مدرب في التاريخ يحرز ثلاث بطولات دوري أبطال أوروبا مع ثلاثة أندية مختلفة.

وفي المباراة الثانية، كان إنتر ميلان يعاني على أرضه رغم أنه تمكن من تسجيل هدف مبكر للغاية وذلك بعد مرور 27 ثانية على صافرة البداية، ذلك أن الضيوف تعادلوا بعد مرور 17 دقيقة عن اللاعب جويل ماتيب.

وفي الدقيقة 34 تمكن الإنتر من التقدم بهدف ثان عن طريق اللاعب دييغو ميليتو، إلا أن آيدو تعادل لشالكة في الدقيقة 40.

وفي الشوط الثاني، تقدم شالكة في الدقيقة الثامنة على بداية الشوط، بعد أن أحرز راؤول غونزالس هدف فريقه الثالث، وهدفه السبعين في بطولات أوروبية، ثم أضاف أندريا رانوكيا هدفاً في مرماه. ليتقدم شالكة بأربعة أهداف لهدفين.

واختتم إيدو مسلسل الأهداف بهدفه الشخصي الثاني والخامس لفريقه، ويجعل من مهمة الإنتر في المحافظة على لقبه أمراً شبه مستحيل.