CNN CNN

مصر: أول ظهور لبديع أمام المحكمة منذ اعتقاله

الاثنين، 09 كانون الأول/ديسمبر 2013، آخر تحديث 16:51 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- بدأت محكمة جنايات الجيزة الاثنين، أولى جلسات محاكمة، محمد بديع، المرشد العام لجماعة "الإخوان المسلمين"، وعدد من قيادات الجماعة المحظورة، في عدد من التهم، منها التحريض على القتل والعنف وتكدير السلم والأمن العام.

وظهر محمد بديع للمرة الأولى بقفص الاتهام منذ إلقاء القبض عليه، في المحاكمة التي تعقد جلساتها في معهد أمناء الشرطة بمنطقة "طرة" في القاهرة.

ويحاكم إلى جانب بديع، عصام العريان ومحمد البلتاجي وصفوت حجازي وآخرين في أحداث "مسجد الاستقامة وميدان الجيزة"، وراح ضحيتها 9 قتلى في اشتباكات بين أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي ومعارضيه في يوليو/ تموز الفائت، طبقا لموقع أخبار مصر.

وكانت النيابة قد قررت حبس المتهمين بعدما أسندت إليهم اتهامات بالقتل والشروع في القتل وحيازة أسلحة نارية بواسطة الغير وتكدير الأمن والسلم العام وإرهاب المواطنين باستخدام العنف ضدهم.

وفي ختام جلستها الاثنين، قررت المحكمة تأجيل محاكمة بديع و14 آخرين من قيادات جماعة الإخوان، إلى جلسة 11 فبراير/ شباط القادم، وفق ما أورد التلفزيون المصري.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.