CNN CNN

مفتشو منظمة الوكالة الذرية يزورون منشأة آراك

الثلاثاء، 07 كانون الثاني/يناير 2014، آخر تحديث 17:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- يقوم مفتشو الوكالة الدولية للطاقة الذرية، الأحد، بزيارة منشأة "آراك" للماء الثقيل جنوب العاصمة الايرانية طهران.

وتأتي الزيارة، التي تعتبر الثالثة من نوعها لمصنع اراك، في اطار الاتفاق الموقع بين طهران والوكالة الذرية في نوفمبر/تشرين الثاني لتفتيش بعض المنشآت المتعلقة بالبرنامج النووي الإيراني.

إقراء تفاصيل الاتفاق الإيراني نقطة بنقطة

ونقل تلفزيون "برس" عن المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الإيرانية، بهروز كمالوندي، إن عملية التفتيش ستختتم في وقت لاحق اليوم الأحد.

ويتيح الاتفاق  الموقع بين الجمهورية الإسلامية ووكالة للطاقة، لمفتشي المنظمة الدولية بزيارة المنشآت النووية الإيرانية ومن بينها محطة اراك للماء الثقيل ومنجم اليورانيوم في منطقة غاشين، جنوبي البلاد.

إيران: الحظر الأمريكي سينعدم أثره بانهيار حظر مجلس الأمن

وقال كمالوندي إن إيران والمنظمة سيناقشان جولة التفتيش المقبلة لمنجم غاشين خلال اجتماع مقرر بينهما في فيينا الأربعاء المقبل.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.